القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع التصميم الجرافيكي الثمانية

 عندما نسمع مصطلح التصميم الجرافيكي - لكل منا ارتباطات مختلفة. أول ما يخطر ببال شخص ما هو تصميم الويب وتطبيقات الجوال ، ويفكر شخص ما في بطاقات العمل والكتيبات ، ويفكر شخص ما في تصميم العبوات وهوية العلامة التجارية. لأن التصميم الجرافيكي كمهارة اتصال يركز على التفسير المرئي للرسالة. يمكن أن تكون نفسية أو رقمية أو في أي مكان بينهما. في عالم اليوم التنافسي ، أصبح تصميم الجرافيك جزءًا لا يتجزأ من كل عمل تجاري. إنها تلعب دورًا مهمًا ، من خلال الجمع بين التكنولوجيا والجماليات والتفكير الإبداعي ، يمكنك توصيل رسالتك ، والتي ستبقى محفورة في أذهان جمهورك. إذا نظرت حولك ، ستجد التصميم في كل مكان - من علبة حبوب الصباح إلى عملية حجز شقة لقضاء العطلات.


لكن هناك شيء واحد مهم يجب أن نشير إليه. يتطلب كل نوع من أنواع التصميم الجرافيكي مجموعة محددة من المهارات وتقنيات التصميم. يتخصص العديد من المصممين في نوع واحد ؛ يركز الآخرون على مجموعة من الأنواع المتشابهة ذات الصلة. على الرغم من تداخل المصممين في كثير من الأحيان ، يركز المصممون عادة على منطقة تصميم معينة ويبنون مهاراتهم لسنوات. لذلك لا تتوقع من مصمم الويب أن يقوم بالمهمة الأولى لتحرير الفيديو كشخص يقوم بذلك منذ سنوات. كان هذا مجرد مثال ، لكنك حصلت على هذه النقطة.


أدناه ، قمنا بتسليط الضوء على 8 أنواع من التصميم الجرافيكي لفهم كل مجال تصميم بشكل أفضل ولمساعدتك على اختيار المصمم بالمهارات المناسبة لعملك. دعنا نبدأ.


أنواع التصميم الجرافيكي الثمانية


أنواع التصميم الجرافيكي الثمانية

1 التصميم الجرافيكي للهوية المرئية

لكل نشاط تجاري ، سواء كان صغيرًا أو متوسطًا أو كبيرًا ، قصة مختلفة يرويها. لكي يسمع جمهورهم قصتهم ، هناك هوية للعلامة التجارية. لذلك ، فإن التصميم الجرافيكي للهوية المرئية هو بالضبط: العناصر المرئية لهوية العلامة التجارية التي تعمل كوجه للعلامة التجارية لتوصيل تلك الصفات غير الملموسة من خلال الصور والأشكال والألوان. ينشئ المصممون المتخصصون في تصميم رسومات الهوية المرئية أصولًا مثل الشعارات والطباعة ولوحات الألوان ومكتبات الصور التي تمثل شخصية العلامة التجارية. بالإضافة إلى بطاقات العمل القياسية والمذكرة ، غالبًا ما يطور المصممون مجموعة من إرشادات العلامة التجارية المرئية التي تصف أفضل الممارسات وتقدم أمثلة على العلامات التجارية المرئية المطبقة عبر وسائل الإعلام المختلفة. تساعد هذه الإرشادات على ضمان تناسق العلامة التجارية في جميع التطبيقات المستقبلية.


2 تصميم الجرافيك للتسويق والإعلان 

الإعلانات في كل مكان حولنا. إنهم يقصفوننا على شاشات التلفزيون ، ويصرخون على أرفف المتاجر ، ويرسمون كل مساحة خالية ممكنة في الأماكن العامة. تكون نتيجة أي إعلان ناجح ، بالطبع ، بيع المنتج أو الخدمة التي ينشرها المعلن. لكن هل تساءلت يومًا عن مقدار الوقت المستغرق لإنشاء حملة ناجحة وإعلان مقنع ينقل القصة بشكل مثالي؟ نحن هنا لا نتحدث عن ساعات ، نحن نتحدث عن أيام أو حتى أشهر من تطوير الأفكار والبحث عن عادات المستهلك والإبداع البصري. لذلك ، يحتاج مصممو التسويق إلى مهارات اتصال وحل المشكلات وإدارة الوقت ممتازة. يجب أن يكونوا على دراية بالعلامة التجارية للمنتجات والخدمات ، وكذلك على عادات مجموعاتهم المستهدفة. المصممون الذين يقومون بإنشاء الإعلانات ليسوا فقط موهوبين في التصميم الإبداعي ولكن يعرفون أيضًا كيفية بيع منتج وجذب انتباه المستهلكين. هذا يعني أنهم يعملون مع مالكي الشركات أو المديرين أو المديرين أو محترفي التسويق لإنشاء أصول لاستراتيجيات التسويق. قد يعملون بمفردهم أو كجزء من فريق داخلي أو إبداعي ، بالطبع ، يعتمد ذلك على الميزانية التي تستثمر في الإعلان نفسه.


3 تصميم المواقع

ربما تكون قد سمعت بالفعل عن مصطلح UI و UX ، لكن هل تعرف ماذا يعني ذلك بالضبط؟ واجهة المستخدم (UI) هي كيفية تفاعل المستخدم مع جهاز أو تطبيق. تصميم واجهة المستخدم هو عملية تصميم واجهات لجعلها سهلة الاستخدام وتوفر تجربة سهلة الاستخدام. تتضمن واجهة المستخدم جميع الأشياء التي يتفاعل معها المستخدم - الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس - ولكن في سياق تصميم الرسوم ، يركز تصميم واجهة المستخدم على التجربة المرئية للمستخدم وتصميم العناصر الرسومية التي تظهر على الشاشة مثل الأزرار والقوائم و تفاعلات دقيقة وغير ذلك. إنها مهمة مصمم واجهة المستخدم أن يوازن بين المظهر الجمالي والوظائف التقنية. يتخصص مصممو واجهة المستخدم في تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وتطبيقات الويب والألعاب. إنهم يعملون بشكل وثيق مع مصممي UX (تجربة المستخدم) الذين يحددون كيفية عمل التطبيق ومطوري واجهة المستخدم الذين يكتبون التعليمات البرمجية لجعلها تعمل.

4 مطبوعات التصميم الجرافيكي


في الأيام الخوالي ، كانت المطبوعة هي الوسيلة الرئيسية لتقديم الأخبار والمعلومات. كانت صناعة الطباعة على قدم وساق ، حيث أصدرت كميات كبيرة من المطبوعات مثل الكتب والصحف والمجلات والكتالوجات وغيرها الكثير. لكن الوقت يتغير والتكنولوجيا تتقدم. الوسيط الرقمي اليوم هو على القمة. يقضي المستخدمون العاديون 5 ساعات يوميًا على أجهزتهم المحمولة. لذلك فليس من المستغرب أن يتناقص عدد الناس الذين يقرؤون الصحف ويقرأون الأخبار على مواقع الويب. لقد استبدلوا الكتب بالكتب الإلكترونية ، واتجاهات الموضة التالية على الشبكات الاجتماعية وهم يتسوقون عبر الإنترنت.


5 التغليف

تلعب العبوة دورًا مزدوجًا ، لحماية المنتج أثناء التخزين والتوزيع والبيع وأيضًا التواصل المباشر مع المستهلكين ، مما يجعله أداة تسويقية قيّمة للغاية. ينشئ مصممو العبوات المفاهيم ، ويطورون نماذج بالأحجام الطبيعية ، وينشئون ملفات جاهزة للطباعة للمنتج. وهذا يتطلب معرفة متخصصة بعمليات الطباعة وفهمًا شديدًا للتصميم الصناعي والتصنيع. عليهم تتبع الاتجاهات والمنافسة. تخيل أن أحد المنتجات موجود في متجر بيع بالتجزئة بجوار منافسه بنفس اللون والشكل ، ولا يبرز على الإطلاق ، وسيجد المستهلك صعوبة في اكتشافه أو عدم ملاحظته على الإطلاق. يجب أن تكون التعبئة والتغليف مبتكرة ، ويجب أن تبرز ، ويجب أن "تدعو" المستهلكين لاختيار هذا المنتج.


7 تصميم الجرافيك البيئي

سواء كنت تتحدث عن العلامات التجارية للمكتب ، أو التنقل في وسائل النقل العام ، أو التصميمات الداخلية لمتاجر البيع بالتجزئة ، فإن التصميم الجرافيكي البيئي يربط الأشخاص بصريًا بالأماكن لتحسين تجربتهم العامة من خلال جعل المساحات لا تنسى ، أو مثيرة للاهتمام ، أو غنية بالمعلومات ، أو يسهل التنقل فيها. نحن لا ندرك حتى كيف يؤثر التصميم الجرافيكي البيئي على حياتنا اليومية. التصميم الجرافيكي البيئي هو ممارسة متعددة التخصصات تجمع بين التصميم الجرافيكي والمعماري والداخلي والمناظر الطبيعية والتصميم الصناعي. يتعاون المصممون مع الأشخاص في أي عدد من هذه المجالات لتخطيط وتنفيذ تصاميمهم. لهذا السبب ، يتمتع المصممون عادةً بالتعليم والخبرة في كل من التصميم الجرافيكي والهندسة المعمارية. يجب أن يكونوا على دراية بمفاهيم التصميم الصناعي وأن يكونوا قادرين على قراءة المخططات المعمارية ورسمها.


8 رسم توضيحي لتصميم الجرافيك

هناك فرق بين مصمم الجرافيك وفناني الجرافيك. ينشئ مصممو الجرافيك تركيبات للتواصل وحل المشكلات ويبتكر فناني الجرافيك عملًا فنيًا أصليًا. يستخدم فنانو الجرافيك أي مجموعة من الوسائط والتقنيات لإنشاء أعمالهم حيث يتعاونون مع الكتاب والمحررين والمديرين والمسوقين ومديري الفنون في جميع أنواع تصميم الرسوم. غالبًا ما يكون لديهم أساس في الفنون الجميلة أو الرسوم المتحركة أو الهندسة المعمارية. تتيح المهارات والتطبيقات المتداخلة إمكانية العثور على مصممي الجرافيك الذين يعملون أيضًا كفنانين رسامين ورسامين.


reaction:

تعليقات